Sunday 10 June 2012

قاطع ياعم!

عمري ما حبيت الكلام في السياسة! كانت ملاحظتي الدائمة بشأن "شكلي" العام بعد أن أنتهي من خوض أي مناقشة مرتبطة بالسياسة بشكل ما، هي أن شكلي يصبح "مخيف"!! فعلا... يعني أنا الآن وأنا ابن 17 عام! كيف يمكن لك إقناع شخص من أي جيل أكبر منك أن أن رأيك الذي يتلخص في أن "أحمد شفيق راجل قذر" أصوب من رأيه الذي يتلخص في أن "الاتنين أوسخ من بعض"! طيب شفيق قتل ناس وساعد حسني يقتل ناس وسكت على حسني لما قتل ناس، وجه بعد كل ده يقول تصريحاته الشهيرة بدءً من تصريح البونبوني ومرورا بالتبرير ومبارك مثلي الأعلى وصولا إلى "الخمسين سنة اللي هقعدهم عارف هعمل إيه"! بأي حق يا عمي اللي أكبر مني عايزني أتفق معاك إن شفيق ومرسي على نفس الدرجة من "الوساخة" مع مراعاة إن استخدامي للتعبير ده بعده يعتبر قلة أدب وقباحة من قبلي! 

الآن أنتم يا مصريين الخارج والداخل يامن ستنتخبون شفيق ويامن ستقاطعون انتخاب مرسي! هل وصل بكم بعد النظر إلى التبنؤ بما سيفعله الإخوان المسلمين بمصر بمجرد النظر لما فعلوه في السنة الأخيرة؟ "مع مراعاة أنكم لا تحكمون إلا بما أخبركم الإعلام أن الإخوان فعلوه في السنة الأخيرة" يعني أنتم الذين رأيتم ما حصل من العساكر في سنة 52 وأبقيتم عليهم حتى 2010 كيف يمكنكم دفعي لأن أصدق أن فيكم من بعد النظر ما يؤهلكم لإطلاق حكم كهذا؟! وإن قال قائل أن هناك من الشباب من سيقاطع ومن سينتخب شفيق فدعوني أن أقول هنا مع الأسف أن "الاتنين أحمر من بعض" فإن كان من شباب الثورة وانتخب شفيق فقد خان دم من شاركوه الثورة! وإن قاطع الانتخابات ونادى بالمقاطعة زعما أنها الحل فقد خان عقله! لأن المقطاعة لو كانت هي الحل فعلا لقاطعت الاستفتاء والانتخابات البرلمانية ومجلس الشورى والجولة الأولى من انتخابات الرئاسة! فأن نأتي الآن ونلبس "توب" الوطنية الذي ادعى شفيق لبسه عن طريق كونه "قتل واتقتل" لا يجعلنا أكثر ذكاء منه وهو يقول "الجمال كانت رايحة ترقص في الميدان"! فبنفس الطريقة تضحك على عقلك! ولن ينوبنا ولن ينبوبك إلا الخراب من وراء المقاطعة التي فحواها بكل بساطة هو "شفيق"! 

فرسالتي كشاب عنده 17 سنة وهيكمل 18 في آخر أغسطس، إلى كل مقاطع لانتخابات الإعادة أيا كانت حجته وأيا كان تاريخ بدءه لموجة "مقاطعون":
لو إنتا مفضلتش قاعد في الميدان ومطلعتش منه غير عشان تخش الحمام أو عشان تاكل! وقعدت في بيتك ولو يوم واحد بس وانتا راضي ومقتنع بعد خطاب التنحي!
يبقى متجيش دلوقتي تقول إنك بطل وإنك أعقل واحد في مصر! لأن مفيش مصري هيقبل بكدة! لو شفيق جه هتبقى الصناديق جابته! وساعتها هكون أنا رجعت مصر وهكون جنبك في الميدان وممكن نموت مع بعض! الفرق المرة دي إن دمي هيبقى في رقبتك ورقبة كل واحد قاطع وكل واحد انتخب شفيق! لأن لو كان اللي انتخب غبي فاللي قاطع بيستعبط!
سلامه عليكم!

No comments:

Post a Comment