Monday 4 June 2012

أبو وجهين! اختبار الفيزياء 3

لا أعلم ماهي الأخلاقيات التي تحاول مدرستنا تعليمنا إياها! يعني من جهة ربونا على أن لا نظلم وأن "الظلم ظلمات يوم القيامة" ومن جهة أخرى لا يمكنك أن تلمس أي نوع من أنواع التعاطف أو تقدير الكارثة التي وضعونا هم فيها! كل ما نسمعه منهم من أمس هو "الموضوع بيد إدارة التعليم الآن" طيب من نقله ليدها يا جماعة! علمونا دوما حديث النبي عليه الصلاة والسلام ((كلكم راعٍ وكلم مسؤول عن رعيته)) والآن الراعي يتعامل معنا وكأننا قطيع غنم هائجة لا مصلحة لها ولا مستقبل لها! 
أمس! حين تجمع مجموعة كبيرة من الطلاب أمام مكتب المدير كان التصرف الوحيد من قبل المتواجدين من المعلمين هو "يلا يا شباب بكرة إن شاء الله نشوف الموضوع! يلا الجميع برا بسرعة!" بدون أي تقدير لثلاثين درجة مضروبة في أربعة لن تخسف معدلنا وحسب بل ستخسف بمستقبلنا كاملا! 
دروس كثيرة تعلمناها في المدرسة في اليومين الأخيرة لم يسعنا إلا أن نشير بوضوح إلى أن "بعضا" ممن كانوا ضمن تلك المنظومة التعليمية لا يعملون بها! 
"كلكم راعٍ" أعتقد واضح حجم هذه القاعدة بالنسبة لهم!
"الظلم ظلمات" ربما مصطلحهم يراه إضاءات! أو أنهم لا يرون ظلما فيما حدث!
"لا تكن ذا وجهين" أعتقد الرسالة وصلت!


لكن ما يهمله الموجودون في صورة الظلم هذه! وكل من له يد! وكل من لايدرك حجم الظلم! أننا لسنا كأي جيل! نحن تعلمنا أن الساكت عن الحق شيطان أخرس ومن هذا المنطلق لن يكون هناك أمل في أن نسكت عن حقنا! أنا أعرف أني لن أفعل وأثق أن كثيرين غيري يقفون معي على نفس المبدأ!
وإن شاء الله خير!

No comments:

Post a Comment