Sunday 27 May 2012

رؤية سياسية

السلام عليكم! 

من فترة.. يوم قررت الجماعة الدفع بمرشح رئاسي! كنت معترض على القرار تماما! ليس لأنه معارض لما قالوه بعد الثورة مباشرة "إحنا معندناش نية لأن يكون رئيس مصر القادم من الجماعة!" فهذا شأنهم وهي كلمتهم التي يغيرونها كيف ما يشاؤون! لكن لأنهم حين قرروا هذا القرار لم يشتتوا أصوات المسلمين وحسب الذين كانوا حينها مايزالون في حيرة الاختيار بين (أبو الفتوح والعوا وأبواسماعيل) بل شتتوا أصوات الثورة ونحن حينها أصبحنا واثقين أن الانتخابات معرضة للضياع منا بسهولة جدا إن عرف العسكر كيف يلعب اللعبة الأخيرة وفعلا أجاد! 

زود كام صوت لشفيق، اضمن انك متنقصش المرشحين الثوريين أكتر من كدة، هوب! أديك أخدت أغلبية يا معلم! صحيح أنها ليست أغلبية تؤهله للفوز من أول جولة (هذا مستحيل أصلا على أي مرشح) ولكنها أغلبية جعلته الثاني بعد مرشح يمكن أن نقول أنه محسوب على الثورة! أو مع الثورة عشان محدش يزعل! 
بينما بالنظر مرة أخرى للأمور نجد أنه كان من الممكن أن يتمتع الاخوان بصلاحية الرئاسة إن شاؤوا لأني أذكر أن الدكتور عبد المنعم قال في لقائه الأخير على سي بي سي أن الكتلة البرلمانية التي سيستعين بها هي حزب الحرية والعدالة كأغلبية برلمان وتوافق بشكل ما فكرته ومشروعه! لكن لأ! 
لذلك أعد النظر قارئي العزيز في نتيجة الانتخابات لتجد أبا الفتوح قد ربح 18% والدكتور محمد مرسي كان الأول بنسبة 24% وبحسبة بسيطة تجد مجموعهم 42% وحينها سيكون على شفيق أن يحاول مجابهة هذه النسبة التي ستزيد في الإعادة بشكل طبيعي، لأنه وبعكس مرسي فأبوالفتوح استطاع أن يجمع حوله جميع الأطياف بينما اكتفت جماعة الإخوان بالصمت والمراقبة والدعاء على الإعلام المضلل بينما يمارس هذا الإعلام جميع أنواع الكذب والنفاق الإعلامي كي يقصيهم عن الثورة ويجعل الفصائل الثورية كلها في كفة والإخوان في كفة أخرى خالص!  والشهادة لله، نجحوا وبجدارة!

لا أريد أن أقول أن الاخوان هما اللي وصلونا لكدة فربما هناك خير سيأتي من فوز مرشحهم "كنا سنراه في فوز حزبهم" لكني أريد أن أقول أن الاخوان كان بيدهم أن تكون النهاية أفضل من هذه، وإن كانوا يدعوننا اليوم إلى تجميع الأصوات ولم الشمل وشتات الثورة فعلي أن أذكرهم من باب "وذكِّر" أنهم هم من شتتوها في المقام الأول! فلا يستغربوا من تخوف أشخاص كثير ومن تشبيه الكثيرين للإخوان بالفلول، مع مراعاة أني مع الإخوان ضد الفلول!

فوتُّكوا بعافية!

2 comments:

  1. بعد التحية:
    الاخوان في البلاد التي حكمو فيه لم نرى ماكنا نأمل منهم .
    اتمنى ان يختلف اخوان مصر عن غيرهم في قيادتهم لمصر.
    اللهم هيئ لمصر امرا رشدا وولي عليهم خياراهم يارب العالمين.

    ReplyDelete
  2. آمين يارب! نحن فعلا نحتاج خيرهم! فلقد جربنا شرهم كثيرا!
    شكرا لحضورك الدائم أستاذي! :)

    ReplyDelete