Friday 25 May 2012

عن الديموقراطية نتحدث

السلام عليكم ... الديموقراطية ليست كما يدعي كثيرون "جديدة" على المصريين! نحن نمارس الديموقراطية منذ عهد الفراعنة، بغض النظر عن استعباد العمالقة ووجود بعض الحكام "قلة مندسة" الذين قالوا: (أنا ربكم الأعلى) وغيرها من الأشياء الفرعونية التي لا تمثلنا، فنحن شعب له عهد قديم ووثيق مع الديموقراطية، صحيح أن آباء كثيرين لدينا يجبرون أولادهم على التخصص الجامعي الذي يريدونه هم ويزوجونه المرأة التي تعجبهم هم ويسمون أحفادهم بالأسماء التي يختارونها هم! لكن هذا لا يعني أننا لا نملك من لا يفعلون هذه الأشياء! 

لذلك لا تستغربوا حين ترون في الانتخابات الرئاسية لرئيس مصر القادم لمدة 4 سنوات وربما ثمانية من يصوتون لآخر رئيس وزراء عينه مبارك الحاكم الذي خلعناه بطلوع روح كثيرين من الشباب.
ولأوضح لكم فكرة جميلة، يوم قامت الثورة كنت في السعودية كما أنا من يوم ولدت، فكان يسألني زملائي في المدرسة على سبيل السخرية وعلى سبيل التساؤل أيضا: (ياخي ثلاثين سنة ساكتين ودحين تبو تشيلوه؟) أي نعم، في بلادنا أشخاص 30 سنة ساكتين وأكثر من ذلك لكن أنا 17 سنة والشهداء الذين كانت أعمارهم بين 17 و 25 سنة والثوار من جميع الأطياف لم يكونوا كما تعتقد "ساكتين" فمصر مليئة بالمظاهرات والاحتجاجات من سنين طويلة، لم تكن بالقدر الكافي للإطاحة بالنظام، لكنها كانت تريد أن تفعل هذا! 

ودعني أختم لك بفكرة تتضح حين تفهم القصة هذه! الأشخاص الساكتين من 30 سنة هؤلاء منحوا في اليومين الأخيرة فرصة ليتكلموا، ليدلوا بأصواتهم، فانظر ماذا ترى!

2 comments:

  1. لا املك الا ان ادعو المولى ان يصلح احوال اخواننا في مصر وفي عالمنا الاسلامي وان يولي على المسلمين خيارهم
    ممالاشك فيه اننا في اخر الزمان والامربتجاه السلب لست متشائما ولاكن الواقع يتحدث والطريق للخلاص طريق الدين النقي عن الشوائب........
    محمدابراهيم

    ReplyDelete
  2. الأمر فعلا معقد أستاذي ويدعو للتشائم ولكن لنا الله، ومن كان مع الله لن يخسر!

    ReplyDelete