Wednesday 23 May 2012

فن صناعة الدعاء!

السلام عليكم... في يوم من الأيام كان هناك مطبٌّ أمام مستشفى من المستشفيات! وبصفتي رجلا أحب القانون وألتزم به كنت أهدئ سرعتي عند المستشفيات والمدارس بشكل تلقائي، المطب الذي أحدثكم عنه هذا كان يتميز بمتعته حين تمر فوقه بهدوء! يجعلك تشعر وكأنك صعدت على رولر كوستر لبضع ثوانٍ، المهم... مرت الأيام وعلاقتي بالمطب تزداد وطادة يوما بعد يوم كونه موجود في الطريق لمنزل أحد أصدقائي الأعزاء، ثم انقطعت عن المطب لفترة ليست قصيرة بسبب أن صديقي سافر لدراسته الجامعية.
رجع صديقي أمس وعدت اليوم لأعيد العلاقات الدبلوماسية مع المطب فوجدته شاب وكبر وازداد تحدبا لدرجة أن سيارتي الجيب التي تكاد لا تلمس كفراتها الأرض ارتفعت عن الأرض وهبطت هبوطا صعبا من شدة تحدب المطب العزيز "والله ليست مبالغة" المطب فعلا صار محدبا بشكل بشع بينه وبين أن يكمل الزاوية الحادة كمان كام يوم فقط!
مثل هؤلاء المقاولين.. المسؤولون عن مطبي العزيز والمسؤولون عن شارع الأمير سلطان والمسؤولون عن شارع صاري والمسؤولون عن طريق المدينة والمسؤولون عن الخط السريع هم السبب في كوننا نخترع دعواتٍ مثل: "الله يرجك في النار زي ما رجيتنا على الأرض" "الله يسد طريقك زي ما سديت طريقنا" "الله يعطل دخولك للجنة زي ما عطلت مصالحنا" "الله يخرب حلالكم مثل ما خربتوا حلالنا" وغيرها الكثير من الدعوات التي تأتي مفصلة على مقاس هؤلاء! 

طرقٌ سريعة نفاجأ فيها بمطبات حقيرة لا يمكنك تفاديها وإن شاء الله وكانت سرعتك منخفضة قليلا تضطر أيضا لأن تنقز داخل سيارتك قليلة الحيلة والتي إن نطقت أو ملكت حرية التصرف في نفسها لقذفت بنفسها في البحر!

ولا نتحدث هنا عن المقاولين فحسب بل نتحدث عن كثيرين من الذين ولاهم الله أمرا من أمور المسلمين فشقوا عليهم واستجابة لدعوة نبينا عليه الصلاة والسلام نرى الله يشق عليهم وينطق ألسنتنا بأدعية عليهم لا نملك غيرها أمام ظلمهم وتجبرهم! حقا... إننا نعيش في زمن صناعة المكروه!

2 comments:

  1. بعد التحية:
    هههههه مررت بجانب بيت صديقك وصديقنا ليلة امس ورأيت مطبا مريعاوبما اني كنت اقودمرسيدس 420 فهي ليست بارتفاع الكابرس اوالجيب فقد احسست بالمطب وكأنه يصدع قلبي!!!
    على كل حال أعجبني في الواقع عنوان المقالة والذي يوحي بمعنى عميق جدا وفريد اتمنى لوانك كتبت مقالة عن الدعاء بهذا العنوان (وياليت يعني تحن علينا شوي وتكتب شي روحاني)
    اللهم ازل الحفرة من امام بيت بحلاق واحفظ المساعدات والمقصات والجلود والكفرات والجنوط من شر مطبات جدة
    وامامن فرط في الامانة متعمدا فعليه من الله مايستحق ولاشفقة
    تحياتي يالغالي..........

    ReplyDelete
  2. هههههه كويس حضرتك عرفته!
    وبإذن الله في القريب نكتب الروحاني لكني ما أحب أختلق كتابة الروحاني وأحاول استدعاءها بالقوة لأنها تكون جميلة جدا عندما تأتي بشكل عفوي!

    شكرا لحضورك :)

    ReplyDelete