Thursday 11 October 2012

أنهي جمل؟! مفيش جمل؟!

بنفس منطق "عيني حمرا -لأ! طاب بتوجعني؟!" صرح القضاء المصري الشامخ للمرة الخامسة تقريبا منذ الثورة أنه "شامخ عاى روحه" أولا ويستخدم التقنيات القديمة في إيجاد الأدلة، تقنيات من عينة لازم أكون شفت بعيني! الحمرا! اللي مبشوفش بيها أصلا!
ما يقلقني حقا ليس مستوئ دناءة هذا القضاء الشامخ بل انحطاط مستوى التفكير التي وصل له بعض من شهدوا التحرير والكوبري ومحمد محمود وماسبيرو، كيف واتتكم جرأة كافية لتصرحوا علنا هكذا أن الرئيس له أي دخل بهذه الأحكام المنحلة؟!
أنتم أكثر من تعرضوا للتخوين وأكثر من طُحِنوا بمطحنة الإعلام الموجه، بأي حق وبأي ثورية أعطيتم أنفسكم حق إتهام الرئيس بهذه العشوائية؟!
لا ننكر أنها أحكام هزلية تظهر بما لا يدع مجالا للشك فساد قضائنا ومدى تورطه في فساد الأمة لكن لا علاقة للإخوان والرئاسة بها!
لست من المولعين بالإخوان وربما يعي كثيرون ذلك عن طريق متابعة آرائي المتذبذبة فيهم، لكنني من المؤمنين بأن صلاح الدولة مبني على صلاح الشعب ولن تتقدم دولة مادام جزء من شعبها يكن العداء لجزء آخر لغرض "كنِّ العداء" لا أكثر! لن يصيبنا شيء إن خرج حكم هزلي يبرئ قتلة الثوار ومصدري الأوامر فبأيدينا نأخذ حقنا إن "نخ" قضاؤنا، لكن مصابنا عظيم إن لم نملك هذه الوحدة التي بها فقط نتمكن من استرداد حقنا في ظل انعدام العدل والحكمة!

No comments:

Post a Comment