Tuesday 6 November 2012

الأفورة في شعوب مِتحَرَّرة

الــأَڤوَرَة: صيغة شائعة بين مجتمع الشباب في مصر يعبرون بها عن وصول شيء ما لحد مبالغٍ فيه وفي رواية أخرى (إن أوڤر معناها زائد عن الحد وكدزا) وهي مشتقة من الكلمة الإنجليزية (Over) والتي تعني (انتهى).
تعيش الأڤورة اليوم أزهى عصورها حيث انتقلت من كونها فعلا يرفضه أفراد المجتمع إلى فعلٍ يطالب بعض أفراد المجتمع بالحق الكامل في ممارسته دون تضييق من أي فرد آخر يقع عليه ضرر كبير جراء هذه الأڤورة.
ولقد بدأت الأڤورة تأخذ هذا الطابع في زمن الزعيم الراحل (جمال عبدالناصر) يوم أن قرر سيادته أن يخرج علينا رئيسا منتخبا من قبل الشعب بنسبة 99.99% وقرر الشعب الكريم أن يقول: هييييه! ثم بدأت تسير في مناحٍ أكثر تطورا ونحن نشهد تولي السيد الرئيس السيد محمد حسني السيد مبارك رئاسة الجمهورية بعد وفاة فقيد الأمة السيد الرئيس محمد أنور السادات الذي يُرجع البعضُ الفضلَ له في دخول الحشيش إلى مصر. 
اليوم وقد انتقلت أمتنا العربية من فاعلٍ لمفعولٍ بها وقرر أهل اللغة الموقرون وأهل الشعر المحترمون أن يلجؤوا لشعر الحب والغرام بدلا من الشعر الوطني والملحمي والليبرالي وصلنا لمرحلة متطورة جدا من الأڤورة، حيث توقفنا عن استخدام ألقاب كـ(السيد الرئيس، الزعيم القائد، فقيد الأمة) وبدأنا باستخدام ألفاظ أوڤر أكثر منها! وهو إن دل فيدل على علمنا باللغة ومفرداتها كوننا تمكنا من إيجاد مصطلح "أوڤر" أكثر من "فقيد الأمة"! أتمنى قارئي العزيز أن تكون تتساءل عن هذه المصطلحات التي بلغت ما بلغت لأن عدم علمك بها يضمن لك حياةً خالية من ارتفاع الضغط وانخفاض السكر، علمك بهذه المصطلحات له إيجابيات هو الآخر فعلمك بها وإنكارك لها في وقت واحد يضمن لك ابتسامة شبه دائمة وأنت تفكر في مدى غباء من اخترعوا لقبا كـ (فضيلة الشيخ أعلم أهل الأرض) ومن أَوَّلُوا جملة في غاية الجمال وفي غاية الدقة لتصبح (لحوم محمد حسان ووجدي غنيم وخالد عبدالله مسمومة).
مثل هذه المصطلحات هي التي تقودنا لكتابة وصفة صناعة الفراعنة والمتعنطزين وأولاد الكلب:
1. أحضر إنسانا عادي فرط.
2. قم بإصدار بعض التصاريح التي تعبر عن فكر سليم عن طريق هذا "العادي".
4. راقب العادي يكوِّن جيشا من عديمي الفهم والضمير.
3. اجعل "العادي" يقوم بابتكار فكرة أغبى من الغباء وإعلانها للمجتمع.
4. راقب صراعا سينشأ بين معدومي الفهم ومالكيه.
5. راقب معدومي الفهم يقطعون الفاهمين إِرَبًا إربًا.
6. أجري يا مجدي!

*يقدم هذا "العادي" مع مزيج من الألقاب الفرعونية بتش الكلب*

2 comments:

  1. سلم كيبوردك
    وحلوة من فاعل إلى مفعول بها
    هههههههه
    وسيبك من الســب لأنك لو كثرت منه راح تتعود عليه
    تحياتي لك!

    ReplyDelete
  2. الله يحييك
    رأيك كان يهمني وسعيد جدا لانه إيجابي!

    ReplyDelete